• Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
כדור הארץ מול הירח

براشيت 2

تحديد مهمة براشيت 2

يعمل حاليًا فريق يرأسه الرئيس التنفيذي للجمعية ومجموعة من خبراء المضامين على تحديد مهمة المركبة الفضائية "براشيت 2". وسيضع تعريف المهمة معيارًا جديدًا للتحديات وسيستند إلى المعرفة والخبرة والعلوم المستمدة من برنامج "براشيت 1".

الأهداف 

SpaceIL هي منظمة غير ربحية تعمل منذ عام 2011 على تشجيع التعليم والبحث العلمي التكنولوجي في إسرائيل، من خلال تنفيذ مشاريع رائدة في الفضاء السحيق. تم تصميم برنامج "براشيت 2" لتحدي التكنولوجيا وخلق الإلهام على المستوى الوطني فيما يتعلق بطلاب اليوم وعلماء ومهندسي الغد.

دمج تجارب علمية في مهمة "براشيت 2"

سوف تتضمن مهمة "براشيت 2" عددًا من التجارب العلمية المهمة. تم مؤخرًا نشر دعوة لتقديم مقترحات للتجارب (رابط الدعوة لتقديم مقترحات المشاريع)، ولا يزال باب استقبال المقترحات مفتوحاً. سيتم فحص الأفكار من قبل فريق محترف سيقرر أي من هذه التجارب سيتم إجراؤها في إطار مهمة "براشيت 2".

تحديثات وأخبار

כדור

בקרוב יגיע לירח? מנכ"ל חדש ל-SpaceIL

תא"ל (במיל') שמעון שריד ינהל את התנעת תוכנית החלל בראשית 2. קראו עוד >

הפעם תצליח? פרויקט "בראשית 2" יוצא לדרך

הפרויקט שינסה בשנית להביא את ישראל לירח קיבל מענק ראשון של מיליון דולר • "הנחישות הישראלית יכולה להניע לשיאים חדשים" קראו עוד >

המסע נמשך: פרויקט "בראשית 2"

מוריס קהאן, מי שמימן את פרוייקט בראשית, הכריז על הכוונה להתחיל בפרוייקט בראשית 2. היום כבר נעשו פגישות ראשונות בנושא והעלות המוערכת היא בין 60 ל-80 מליון דולרים

تبرع

כדור

SpaceIL هي منظمة إسرائيلية غير ربحية أرسلت  أول مركبة فضائية إسرائيلية "براشيت 1" إلى القمر، وتعمل حاليًا على مهمة "براشيت 2"

الداعمون

כדור

"براشيت 2" هي المركبة الفضائية الإسرائيلية الثانية، ويجري تطويرها حاليًا بواسطة SpaceIL. براشيت 2 هي شقيقة المركبة الفضائية براشيت 1 ، والتي تم إطلاقها إلى القمر في 22 من شباط 2019 ووصلت إلى وجهتها في 4 نيسان 2019.

التطوع للفريق الهندسي

بدأ مشروع "براشيت 1" الرائع كحلم لدى ثلاثة مبادرين شجعان، لكنه لم يكن لينطلق دون المساعدة الكبيرة من العديد من المتطوعين.
في براشيت 1"، رافق المشروع مئات المتطوعين الذين ساهموا بأوقات فراغهم لمساعدة المؤسسين في رحلتهم للوصول إلى القمر وأثبتوا أنه بفضل الحكمة والرغبة والإيمان، فإنه حتى السماء لم تعد الحد الأقصى.

الآن، ومع انطلاق مشروع هندسي جديد، نقوم بتجنيد المزيد من المتطوعين لمساعدتنا في تطوير مشروع "براشيت 2".
ندعوك للترشح للتطوع في المشروع ومرافقتنا في طريقنا لتحقيق المستحيل.

צוות ההנדסה