• Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
כדור הארץ

التعليم

الرؤية والإستراتيجية

تسعى SpaceIL لتكون مصدر إلهام لجيل المستقبل في إسرائيل، بهدف تشجيع الشباب على الاهتمام بدراسة العلوم والهندسة وريادة الأعمال. تعمل الجمعية أيضًا على تعريف جيل الشباب بالفرص المثيرة الكامنة في التجرؤ على الحلم والعزم على تحقيق الاحلام. التزمت SpaceIL بنهج التعليم التفاعلي والتعلم الميداني مع التركيز على العمل. نحن نرى التعليم كهدف شامل ونشجع على تنويع آفاقه. وتعمل الجمعية على نشر قصة "براشيت" لتشجيع الجرأة العلمية والعمل لتحقيق الأحلام. بفضل مجموعة من المتطوعين المتفانين، وصلت قصة SpaceIL ومركبة الفضاء "براشيت" إلى آلاف الفصول الصفية في إسرائيل وإلى أكثر من مليون طالب.

تنخرط الجمعية أيضًا في دورات تدريب وتأهيل المعلمين من أجل التواصل مع مجتمع المعلمين ومعرفة احتياجاتهم واكتساب الإثراء وتوفير المعرفة والأدوات التي من شأنها تسهيل عمل المعلمين في تنمية الجيل القادم من رواد الأعمال.

تنتج الجمعية مواد علمية من أجل الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، ومن أجل تشجيع جيل الشباب على الاهتمام بالتعمق في مواجهة التحديات والتغلب عليها في طريق تحقيق الأهداف.

من خلال إثراء شركائها المبدعين، تحصل الجمعية على كم هائل من الفرص للاندماج والمساهمة في الأنشطة التعليمية: بدءاً من التعليم عبر اللعب، وإثراء أدوات التعليم، وورش العمل التعليمية، والأنشطة العلمية لأوقات الفراغ، ومواد لمرحلة ما قبل المدرسة وغيرها...

نحن نؤمن بالأحلام الكبيرة، والأعمال المؤثرة والمثابرة حتى الوصول إلى الطريق نحو القمر وما بعده!
 

محاضرات

تتمثل رؤية SpaceIL التعليمية في خلق "تأثير أبولو" إسرائيلي جديد: لتشجيع الجيل القادم في إسرائيل على التوجه إلى مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات.
يتم إلقاء محاضرة SpaceIL من قبل أحد المحاضرين المتطوعين لدينا وهي تحكي قصة إنشاء الجمعية والغرض منها بالإضافة إلى نقطتين رئيسيتين أخريين:

تركز النقطة الأولى على تقديم معلومات وافية حول موضوع "المهمة" (الأولى والثانية) لـ SpaceIL - وحول المركبة الفضائية نفسها، والفضاء، وأهمية المهمة على المستوى العلمي وعلى المستوى الإسرائيلي الدولي.

وتركز النقطة الثانية على المفهوم التربوي للجمعية الذي يهدف إلى إلهام الفتيان والفتيات للتعمق وتعلم مجالات العلوم والتكنولوجيا من خلال نقل رسالة التميز والمبادرة والابتكار التي تنص على إنه يمكن لأي شخص استخدام المعرفة والجرأة لاختراق آفاق جديدة وأن السماء لم تعد هي الحد.

מרצה על הבמה

العمل التربوي

نحن نطور أنشطة تهدف إلى تعريف الطلاب والجمهور الواسع على الرحلة الإسرائيلية الرائدة إلى القمر. نحن ملتزمون أيضًا بالاستفادة من بنيتنا التحتية التعليمية والتشغيلية والبنية التحتية لشركائنا من أجل تعزيز العمل التربوي والقيمي. تهدف برامج الجمعية إلى طرح أسئلة متعمقة ومثيرة للاهتمام، وكذلك توفير أدوات لمصاحبة البحث والتعامل مع التحديات على طول الطريق. نحن نسعى جاهدين لتعريف جمهور واسع قدر الإمكان على سحر العلوم والتكنولوجيا وتشجيع جيل الشباب على اختيار عمل مستقبلي يقوم على تطوير الابتكار والاكتشافات بعيدة المدى. يبذل فريق SpaceIL جهودًا للوصول إلى جميع المهتمين وتحفيز الأحلام والإنجاز بين شباب إسرائيل بمساعدة القصة الملهمة لسفينة الفضاء "براشيت". سنكون سعداء بالحضور وإقامة الأنشطة لديكم أيضًا!

طلب محاضرات

كجزء من الأنشطة التعريفية للجمعية، يبذل فريق SpaceIL جهودًا للوصول إلى جميع المهتمين من أجل تعريفهم على القصة الملهمة وراء أول مركبة فضائية إسرائيلية تهبط على القمر ولتشجيع دراسة العلوم في إسرائيل. سنكون سعداء للحضور وإلقاء محاضرة لديكم أيضًا!
يرجى تعبئة النموذج المرفق، وسوف نتصل بك في أقرب وقت ممكن لترتيب موعد المحاضرة.
* يرجى ملاحظة أن هيئة التدريس لدينا قائمة على متطوعين. نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى الجميع وفي أسرع وقت ممكن. نشكرك مسبقاً على تفهمك.

ילדים מרכיבים את מזוודת הבריחה
סרגלים
עיפרון
מספריים
ספר

مضامين للمعلمين ولوقت الفراغ

بعد الأنشطة التعليمية المكثفة للجمعية، تم إطلاق "تأثير براشيت"، وتم إنتاج وكتابة مقاطع فيديو والأنشطة في المواد المرفقة لتشجيع الطلاب على المشاركة في المشروع! بالإضافة إلى ذلك، ندعو الطلاب للتواصل معنا وإرسال أسئلتهم إلينا عبر صفحة الفيسبوك

مقاطع الفيديو

تعالوا للتجربة والتعلم عبر قناتنا على يوتيوب!

כדור

روابط مقترحة

כוכב
כוכב
כוכב
כוכב
כוכב
כוכב
כוכב
כוכב
כדור
מרצה לכיתה בבית הספר
כדור

التطوع في مجال التعليم والتسويق

تعمل منظمة SpaceIL على الاستفادة من الإنجاز غير المسبوق في مجال الفضاء وريادة الأعمال الإسرائيلية ومواصلة إلهام الأطفال الإسرائيليين ليكونوا الجيل القادم من الحالمين والمُنجزين.
لم يكن العمل التربوي ممكناً دون المساهمة الكبيرة من فريق المتطوعين التابع للجمعية. يزور المتطوعون والمتطوعات المدارس في جميع أنحاء البلاد ويلقون محاضرات حول قصة أول مركبة فضائية إسرائيلية.
وقد استطاع هؤلاء المتطوعون الوصول إلى مليون طالب وطالبة في إسرائيل، وأثاروا فضولهم العلمي، وأثاروا خيالهم وأحلامهم وقدموا لهم معرفة مهنية وموثوقة حول المهمة العلمية للجمعية.
إضافة إلى ذلك، يقدم فريق المتطوعين لدينا محاضرات لجمهور أكبر سنًا في أحداث مختلفة ويمثلوننا في المؤتمرات.
باختصار – متطوعونا هم سفراء وسفيرات SpaceIL لدى المجتمع الواسع!

ילדים מרכיבים פאזל
כדור

الفعاليات

تماشيًا مع الرؤية التعليمية للجمعية، نسعى إلى إنشاء شراكات طويلة الأمد تسمح لنا بتوسيع الموارد التي نستثمرها والاستفادة من البنية التحتية التعليمية من أجل الوصول إلى كل طالب في دولة إسرائيل. نقوم بتطوير برامج متنوعة بهدف تعريف الطلاب على القصة الملهمة للرحلة الإسرائيلية إلى القمر. طموحنا هو إلهام الأطفال والمراهقين ليصبحوا علماء ومهندسين.